أنت هنا

برعاية برنامج بادر ورشة Mix N’Mentor ترسم طريق النجاح للرياديين السعوديين

تحت رعاية مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية، نظمت مؤسسة ومضة بالتعاون مع معرض مشكاة التفاعلي، ورشة عمل التواصل والإرشاد "ميكس أن منتور Mix N’Mentor " بالرياض مؤخراً، بمشاركة نخبة من الخبراء والمرشدين في مجال ريادة الأعمال التقنية. وشهدت الورشة إقبالاً كبيراً من رواد ورائدات الأعمال السعوديين والمهتمين بالتقنية، ونجحت في رسم طريق النجاح لهم بتقديم برامج فريدة وجلسات عمل متميزة لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في إدارة ونمو المشاريع التقنية الناشئة.
وتركز فعالية "ميكس ان منتور" على جمع الرياديين مع مرشدين خبراء لإرساء علاقات متينة بين عناصر المجتمع الريادي، والمشاركة في تبادل الخبرات والتجارب، والمعرفة القابلة للتطبيق، عبر جلسات العمل والحوار التفاعلي المباشر وسط أجواء أريحية ومفعمة بالحيوية والابتكار. 
وقال الأستاذ نواف بن عطاف الصحاف المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز، إن الورشة تناولت عدة موضوعات هامة في مجالات الإرشاد والتمويل والتسويق وتوسيع الشركات التقنية، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة الناشئة وكيفية حلها، وتقريب المسافة بين رواد الأعمال والخبراء المتمرسين، وكيفية وضع منظومة جديده ومتكاملة لريادة الأعمال من خلال توفير فرص التعارف والتفاعل وتبادل الأفكار بين الأشخاص والمؤسسات والمنتديات للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
وأكد الأستاذ نواف الصحاف، دعم ورعاية مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لكافة البرامج والفعاليات الهادفة إلى تطوير ريادة الأعمال التقنية في المملكة، وتنمية روح المبادرة والابتكار في المجال التقني لدى الشباب السعودي لإحداث تأثيرات إيجابية وابتكار تقنيات واعدة، وتشجيع ثقافة العمل الحر، لإعداد جيل متميز من رواد الأعمال التقنية في المملكة.
 
وتهدف سلسة فعاليات Mix N’Mentor التي عقدت في عدة مدن عربية إلى تعزيز نمو المنظومة المتكاملة لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال منهج مؤسسة ومضة الجديد المتكامل لدعم رواد الأعمال والذي يعتمد على ثلاث منصات رئيسية هي" الموقع الالكتروني الاعلامي، صندوق التمويل، والبرامج والمنتجات".
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://bi.psau.edu.sa/ar/node/682